شـــات نســيم الشــام

الخميس، 17 أكتوبر 2013

جماع الزوجة الحامل وماخطر الجنس مع الحمل

المرأة الحامل والعلاقة الحميمة " كيفية مجامعة المراة الحامل 
الجنس مع الزوجة الحامل " خطورة الجنس مع الحمل


المرأة الحامل والعلاقة الحميمة








الحالة:
السيدة «آلاء.غ». تقول إنها حامل في الشهر الثاني، بأول طفل لها، ولم تدرك أنها حامل إلا من أسبوعين. وسؤالها يتعلق بممارسة العلاقة الجنسية أثناء الحمل، خاصة وأن الزوج من الأشخاص الذين يحبون ممارسة العلاقة الحميمة بصورة يومية. وتضيف هل يمكن أن يؤثر السائل المنوي على نمو الجنين؟ وهل يمكن أن يزداد عدد الأجنة باستمرار الممارسة الجنسية؟ بحيث يكون لديها أكثر من توأمين... كما سمعت من إحدى الصديقات. وتضيف: أرجو أن توضحوا لنا، أنا وزوجي، كل ما يتعلق بالجماع أثناء فترة الحمل.

الإجابة:
هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة والمرتبطة بالعلاقة الجنسية أثناء الحمل، والهدف من عرض مثل هذه الحالات هو حرص «سيدتي نت» على تصحيح هذه المفاهيم بصورة علمية ودقيقة. وهناك عدة أمور متعلقة بالجنس والحمل يمكن تلخيصها كالتالي:

1 - يتم تلقيح البويضة «أو البويضات» في الوقت نفسه من حدوث الجماع، ولا يتم على مراحل، سواء بأيام أو أسابيع، كما يعتقد البعض. ويتم حدوث الحمل بتوأمين أو أكثر نتيجة تلقيح أكثر من بويضة، فيحصل التوأمان غير المتطابقين، أو نتيجة انقسام البويضة فيحدث التوأمان المتطابقان. والمهم هنا أن نفهم أن تكرار اللقاء الجنسي بعد ذلك لن يؤدي إلى تلقيح أي بويضة؛ نظراً لتوقف إفراز البويضات بتأثير الهرمونات التي تبدأ في التغيير؛ لرعاية البويضة الملقحة، والعمل على تحويلها لجنين... ومن ثم ولادة الطفل «الأطفال»، ويعود المبيض إلى نشاطه الطبيعي بصورة تدريجية بعد فطام الطفل بمدة مختلفة.

2- العلاقة الحميمة من الأمور إيجابية التأثير على الصحة النفسية للمرأة الحامل، ولا يجب التوقف عنها إلا في حالات محددة، يقررها الطبيب المختص. وقد يكون أشهر هذه الحالات التي تتطلب التوقف عنها هي حالات الإجهاض المتكرر، وحالات التلقيح الخارجي؛ حتى تستقر حالة الحمل.

3 - من المعلومات الخاطئة، أن السائل المنوي قد يؤذي الجنين، والحقيقة أن الجنين يكون محاطاً بالسائل الأمنيوسي (amniotic fluid) والذي يحمي الجنين بصورة كاملة. فلا داعي للقلق من هذه المسألة.

4 - قد يحدث بعض التغيير في الرغبة الجنسية لدى المرأة؛ نتيجة تأثير التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، وبخاصة في الشهور الأولى، وتزداد الحالة إذا صاحبها بعض التعب الجسدي، وهنا ينصح الأطباء الزوج بتفهم هذه المرحلة المؤقتة، والإكثار من التواصل العاطفي مع زوجته.

5- يجب أن يدرك الزوجان أن فترة الحمل تحتوي على الكثير من التغييرات النفسية، الجسدية والنفسية، وهي مرحلة طبيعية في معظم الحالات. ويعدّ التواصل اللفظي والتحاور حول هذه المسألة من الأساسيات، التي تحقق الرضا الجنسي للزوجين.

اسباب الشذوذ الجنسي " علاج الشذوذ الجنسي

مشاكل الشذوذ الجنسي " علاج الشذوذ الجنسي " كيف نتعاطى 
مع الشاذين جنسيا " الشذوذ الجنسي أسبابه وعلاجه






الشذوذ الجنسي
: 2013-10-01
أختي السائلة، أقدر تماماً ما تشعرين به تجاه ابنك، خاصة وأن الزوج يضع اللوم عليك في عدم الاهتمام بالتربية الصحيحة للابن، وهو بالتأكيد ليس محقاً في هذا الاتهام، فالأمر ليس مرتبطاً بالتربية، وإلا كيف نفسر أن الابن الآخر لا يعاني ما يمر به أخوه؟
الموضوع الذي يجب أن نناقشه بصراحة وصدق هو موضوع اختلاف الميل الجنسي بين الأشخاص في المجتمع، وهو «الشذوذ الجنسي»، أو كما يعرف طبياً بـ«المثلية». وهو أمر سبق مناقشته من زاوية مدى تأثيره على مستقبل العلاقة الزوجية، وهنا سنناقش الأمر من منظور الأسباب المؤدية إلى حدوث مثل هذه الحالة وكيفية التعامل معها:

1- هناك مواقف مختلفة من ناحية النظرة الطبية لمثل هذه الميول، فيما يتعلق بجانب الطب النفسي والصحة النفسية، فبعض الجمعيات المدافعة عن حقوق مثل هذه الفئات ترى أنه أمر طبيعي، وحق يختاره الإنسان، في حين ترى بعض المنظمات الأخرى أنه أمر مخالف للفطرة الإنسانية السوية.

2- من الأسباب التي قد تلعب دوراً في حدوث هذا التفضيل للجنس نفسه:
- غياب صورة الأب في التربية أثناء نمو الطفل، ووجود أم متسلطة.
- تنشئة الطفل في مجتمع يرحب بالمثلية داخل دائرة الأسرة.
- التحرش الجنسي بالأطفال والاعتداء عليهم، والتجربة الجنسية المثلية في مرحلة الطفولة المبكرة.
- عدم الاهتمام ببدايات الميل للجنس نفسه من البداية، والعمل على تعديلها في حينه.
- التعارض بين الممارسة الحياتية والالتزام الديني داخل الأسرة.

3- من الحقائق العلمية التي يجب أن نذكرها أن معظم الأبحاث التي أجريت على مثل هذه الحالات لم تبين وجود أي فرق من ناحية تكوين الجهاز العصبي المركزي أو الطرفي، ووجد أن نسبة كبيرة منهم «56% من الذكور، 86% من الإناث» يتغير السلوك الجنسي لديهم إلى الحالة الطبيعية في مرحلة النضج العمري، كما وجد أن أكثر من 30% يُعَالجون بالعلاج النفسي والسلوكي إذا ما طلبوا والتزموا بذلك.
ونصيحتي لك ولزوجك هنا أن تعملا على احتواء هذا الابن بدلاً من عزله عن الأسرة تماماً، ومساعدته على اللجوء إلى العلاج النفسي المتخصص، إذا طلب ذلك، وهو أمر يحتاج منكما إلى الصبر والمثابرة دون غضب أو لوم أحدكما للآخر.ش

الجنس عند الرجل حسب العمر " دور المرأة لزوجها في الجنس

الجنس عند الرجل حسب عمره 
علاقة الجنس والعمر للرجل  " دورة المراة في النجس مع زوجها " مشاكل جنسية زوجية " سرعة القذف


الجنس عند الرجل ولا شك يتأثر بعوامل عدة ..
منها الجسدية ..والنفسية ..ومدى ما يمر بها من ضغوطات عمل

ولكن اهم العوامل التي تؤثر على جنسانية الرجل هي العمر ...!


كيف يؤثر العمر على الجنس ؟


خصائص وصفات الجنس في مرحلة العشرينات تختلف عنها في مرحلة الثلاثينات تختلف عنها في مرحلة الاربعينات من العمر .


كيف تختلف ؟


من ناحية نظرة الزوج للجنس وماذا يمثل له في تلك المرحلة من عمره ....

من ناحيه الكم ...من ناحيه النوع

إذا فلكل منا قصة مع رغبات زوجها الجنسية ..تتأثر بشكل مباشر بعمر الزوج


سوف ابدأ بسن العشرينات ..


( من بدايه العشرينات الى اوائل الثلاثينات )


كيف ينظر الرجل للجنس في هذا العمر ؟
الجنس بالنسبة للرجل في هذا العمر حاجه ملحة ..
يبحث لها عن اشباع ...
مثل الجائع الذي يريد ان يسد رمقه بأسرع وقت..

فعندما يدعوك الى الجنس يكون " مستوي " ..!


تمتاز هذه المرحلة بتفكير الرجل الدائم في الجنس ...
الرجل في هذه المرحلة شديد الاستثارة ..
اي شيء من المرأة يثيره ...
فمنظر عابر لحذاء المرأة بالتلفزيون مثلا يذهب بخياله بعيد جدا ...
انه يفكر بالجنس بشكل متواصل حتى لو لم يبح لك بذلك ..


ماذا على الزوجة ان تفعل ؟


ان تكون مستعدة 24 ساعه لممارسه الجنس..


وان تكون مستعد للممارسة في اي مكان ..كذا ببساطه !

مشكلة جنسية شائعة بهذه المرحلة العمرية


سرعة إستثارة وتهيج الرجل في هذه المرحلة العمرية ...
هي السبب الأساسي لمشكلة سرعة القذف ...
لذك تكثر حالات سرعة القذف في هذه المرحلة العمرية ..
فيقطع الوقت بين الإستثارة والقذف في وقت قياسي ..قبل ان تستوعب الزوجة الموضوع.


ملاحظة : القذف بعد 3 دقائق من الايلاج لا يعتبر سرعه قذف !!!


ما سبب سرعه القذف للرجال في هذه المرحلة العمرية ..؟؟

السبب انه سريع التهيج ...!!..يصل الى مرحلة الغليان بسرعة


كيف تساعد المرأة نفسها وزوجها كي تطول وقت الجماع ؟


ابتعدي عن المثيرات الجنسية قدر الامكان ..فقبل الجماع خففي من الملابس المثيرة ..هو مولع من ربي ..!
خففي فتره المداعبة او اجعليها متقطعة
استبدلي القبل العميقة والطويلة ..بالقبل الخاطفة
خففي من حركات الاثاره والمص واللعق
افضل وضع للتحكم في القذف هو وضع الفارسه..

اغتصاب على فراش الزوجية


حالات اغتصاب على فراش الزوجيَّة!

اغتصاب ازواج لزوجاتهم علىفراش الزوجية

اغتصاب الازواج " اغتصاب الزوجات


حالات اغتصاب على فراش الزوجيَّة!






: 2013-10-01
مما لاشك فيه أن الفرق بين الزواج والاغتصاب كالفرق بين السماء والأرض، فالزواج يتم في إطار شرعي من القبول، والتراضي، واتفاق الطرفين على إتمام هذه العلاقة، أما الاغتصاب ففيه تتم هذه العلاقة بالقوة ودون رضا ولا رغبة.

المستشار الأسري والاجتماعي عبدالرحمن القراش يلفت أنظارنا في هذا التحقيق إلى نوع من الاغتصاب يتم تحت سقف بيت الزوجية، والذي يعتبر أنها لا تقل قسوة وبشاعة عن تلك الحوادث التي تصنف تحت مسمى «الاغتصاب».

بداية يوضح لنا القراش وجهة نظره قائلا: «الزواج هو اتحاد بين رجل وامرأة على ما يرضي الله، للعيش في بيت واحد، وتكوين أسرة، فإذا كان مفهوم الزواج هو الامتلاك فليس هناك اغتصاب من الناحية النظرية، ولكن من الناحية الإنسانية فهو استعباد، وله أبعاده الروحية والنفسية، ويكون تعريف الاغتصاب بأنه أخذ شيءٍ ماديٍّ، أو معنوي عنوة ودون حق من الآخر، بالتالي يأتي المعنى مثيراً للجدل؛ لأن ما يأخذه الشريك من الآخر هو حق أصيل بحكم العقد والشرع، لذلك من الضروري تغيير كلمة حق إلى (من دون رضاه)، والاغتصاب انتهاك لنفسية الآخر أكثر من استخدام جسده على اعتبار أنه لا يوجد حكم شرعي على الزوج المغتصب، أو قانون يحدد إطار الجريمة الجنسية هل هي اغتصاب أم لا؟».

أسباب اغتصاب الزوجات

1. المفاهيم الخاطئة
نسمع بتعاليم خاطئة تصل إلى حد القناعة لدى المرأة بأنها شيء ملك كامل للرجل دون إرادة مستقلة، وإذا امتنعت تلعنها الملائكة في يوم الدين.

2. الخوف من الترك
زوجات كثيرات يتنازلن عن آدميتهن؛ بسبب الخوف من الإحساس بالتقصير، أو الطلاق، أو وجود زوجة أخرى.

3. ثقافة الاختلاف بين المرأة والرجل
قد لا يدرك الرجل أن تكوين المرأة من الناحية النفسية مختلف تماماً عنه، فما يسعده ليس بالضرورة يسعد المرأة، فربما قمة السعادة لدى الرجل هي ممارسة الجنس للتعبير عن الرضا أو المصالحة، لكن التعبير واللمسة والكلمة الحلوة لدى المرأة أفضل جداً من العلاقة الحميمة نفسها، وهناك أيضاً مفهوم الرجولة لدى العامة، وهي القدرة على ممارسة الجنس عدة مرات، ولمدة طويلة، بمعنى «تيربو» دون النظر للطرف الآخر إذا كان يفضل هذا الأمر أم لا، وهذه الاختلافات وفوارق أخرى تصل بعدد كثير من الرجال إلى أن يقوموا باغتصاب زوجاتهم بصفة دورية دون إدراك حقيقي لما يقومون به.

نتائج الاغتصاب
من الضروري أن ندرك خطورة الوضع في حالة هذا الاغتصاب المتكرر للزوجة، حيث نصل إلى عدة نتائج مهمة:

1. تجاه نفسها:
تفقد المرأة إحساسها بأنها إنسانة لتتحول مع الوقت إلى إحساسها بأنها لا شيء، ومع عدم وصول المرأة إلى المتعة، تصبح المرأة مجرد جسد بلا عواطف، وربما تتعاطف مع أي دعوة عاطفية خارج الزواج؛ لتسدد ما فقدته في علاقتها بزوجها.

2. تجاه الرجل:
تكره الرجل؛ لأنه أناني، ومستغل، ولا يفكر إلا في نفسه وفي رغباته، فتترك نفسها له دون التركيز معه في شيء؛ حتى لا تشعره بأي سعادة في ممارسة الجنس.

3. تجاه الأسرة:
يتحول عطاؤها المحب لأسرتها إلى التزام إجباري في تدبير المنزل، وفقدانها القيمة يؤدي إلى عدم قدرتها على المشاركة في صناعة القرارات في البيت، ولا تكافح من أجل سعادة ومستقبل بيتها، ناهيك عن المشاكل المتكررة والمفتعلة دائماً في البيت.

الحلول المقترحة لهذه المشكلة
يحدثنا القراش عن الحلول والنصائح الأسرية المتعلقة بهذه الإشكالية، حيث يقول: «قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي»، كما قال الله تعالى في كتابه العزيز: «وعاشروهن بالمعروف»، والمعروف هنا هي الكلمة الطيبة.

والكلمة الطيبة صدقة، فالرجل خارج البيت تكون معاملته مع الناس جيدة جداً، والكل يشكر به، وعندما يدخل البيت تظهر المعاملة السيئة فلا ينفع مثل ذلك، فأولى الناس بالمعاملة الحسنة هم زوجته وأولاده؛ لأنهم يحتاجون لعطفه وحنانه، والرجولة لا تكون في العلاقة الحميمة، وإنما في مدى قربك من أهل بيتك، وسعادتهم بوجودك بينهم، وإن كنا لا ننكر أن المرأة تميل إلى الجنس، فهي إنسانة مفطورة على المشاعر، لذلك فهي تفضل الجنس دون عنف، ودون إكراه، وتنظر إليه كعاطفة حميمة محببة، لذلك يجب على الرجل ألا يفرض نفسه عليها بالقوة، وإجبارها على الجنس في فترة الحيض وهو يحدث لدى البعض، ولابد أن يتفهم أنها معذورة من الله، فلا تصوم، ولا تصلي، ولا يقربها حتى تطهر، وأنصح الرجل بألا يجبرها على ذلك، وإلا يعد انتهاكاً صارخاً لإنسانيتها».







منقول بواسطة الكاسر بغرض الفائدة والنصيحة






رومنسية النبي عليه الصلاة والسلام مع اهل بيته وحسن التعامل

حياة الرسول عليه الصلاة والسلام " رومنسية الرسول مع ازواجه " كيف يساعد الرسول زوجاته " كيف يعامل الرسول
ازواجه " 




ن25 رومنسية الرسول صلى الله عليه وسلّم ن25

أوجهه لمن يعتقد أن الرجل المسلم لا يمتلك من ( الرومانسية ) شيء
لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو لقاء ربه

فقد كان الرسول صلى الله عليه و سلم ومازال هو المعلم
فقد علمنا كل شي
علمنا كيف نأكل و كيف ننام و كيف نغتسل

بل علمنا آداب الدخول للخلاء

الله أكبر ،، أي دين هذا

لم يترك كبيرة ولا صغيرة إلا و علمنا إياها

و أيضا علمنا كيف نحب زوجاتنا و ضرب لنا أروع أمثلة للرومانسية لنمارسها مع زوجاتنا

فقد أخذنا من براثن الجاهلية و الخمر و الربا و الكذب و الزنا وأد البنات

إلى جنات الصدق و الطهر و العفاف و الأعمال الصالحة

كان صلى الله عليه وسلم في التعامل مع زوجاته مثالنا الأعلى ،،فقد كان يعرف مشاعرها وأحاسيسها
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة: أنى لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنتعنى غضبى.. أما إذا كنت عنى راضية فإنك تقولين لا ورب محمد.. وإذا كنت عني غضبىقلت: لا ورب إبراهيم؟؟ رواه مسلم
يقدر غيرتها وحبها
تقول أم سلمة: أتيت بطعام في صحفة لي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأصحابه، فقال: من الذي جاء بالطعام؟ فقالوا أم سلمة، فجاءت عائشة بحجر ناعم صلب فلقت به الصحفة فجمع النبي صلى الله عليه وسلم بين فلقتي الصحفة وقال: كلوا، يعنى أصحابه، كلوا غارت أمكم غارت أمكم ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم صحفة عائشة فبعث بها إلى أم سلمة وأعطى صحفة أم سلمه لعائشة"!!
يتفهم نفسيتها وطبيعتها

قال صلى الله عليه وسلم: ".. استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوجا فاستوصوا بالنساء خيرا" والحديث ليس على سبيل الذم كما يفهم العامة بل لتفهيم وتعليم الرجال. وفي الحديث فهم عجيب لطبيعة وفيه إشارة إلى إمكانية ترك على اعوجاجها في بعض الأمور المباحة، وألا يتركها على الاعوجاج إذا تعدت ما طبعت عليه من النقص كفعل المعاصي وترك الواجبات.

يشتكي لها ويستشيرها
استشار النبي صلى الله عليه وسلم زوجاته في أدق الأمور ومن ذلك استشارته صلى الله عليه وسلم لأم سلمة في صلح الحديبية عندما أمر أصحابه بنحر الهدي وحلق الرأس فلم يفعلوا لأنه شق عليهم أن يرجعوا ولم يدخلوا مكة، فدخل مهموما حزينا على أم سلمة في خيمتها فما كان منها إلا أن جاءت بالرأي الصائب: أخرج يا رسول الله فاحلق وانحر، فحلق ونحر وإذا بأصحابه كلهم يقومون قومة رجل واحد فيحلقون وينحرون.





يظهر محبته وفاءه لها



قال صلى الله عليه وسلم لعائشة في حديث أم زرع الطويل والذي رواه البخاري: "كنت لك كأبي زرع لأم زرع" أي أنا لك كأبي زرع في الوفاء والمحبة فقالت عائشة بأبي وأمي لأنت خير لي من أبي زرع لأم زرع!!



يختار أحسن الأسماء لها

كان صلى الله عليه وسلم يقول ل[عائشة] :" يا عائش، يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام". متفق عليه. وكان يقول لعائشة أيضا: يا حميراء، والحميراء تصغير حمراء يراد بها البيضاء.





يأكل ويشرب معها



تقول عائشة رضي الله عنها : كنت أشرب فأناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيّ، وأتعرق العرق فيضع فاه على موضع فيّ. رواه مسلم والعَرْق: العظم عليه بقية من الحم وأتعرق أي آخذ عنه الحم بأسناني ونحن ما نسميه بال"قرمشة".



لا يتأف من ظروفها



تقول عائشة رضي الله عنها: كنت أُرَجِّلُ رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني أسرح شعره وأنا حائض.



يتكئ وينام على حجرها



تقول عائشة رضي الله عنها: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض. رواه مسلم



يتنزه معها ويصطحبها



كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان باليل سار مع عائشة يتحدث. رواه البخاري



يساعدها في أعباء المنزل



سئلت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت: كان في مهنة أهله. رواه البخاري



يقوم بنفسه تخفيفا عليها



سألت السيدة عائشة رضي الله عنها ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته؟ قالت: كان بشرًا من البشر، يخيط ثوبه ويحلب شاته ويخدم نفسه. رواه الإمام أحمد



يتحمل من أجل سعادتها



دخل أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم وهو مغطَّى بثوبه، وفتاتان تضربان بالدف أمام عائشة فاستنكر ذلك، فرفع النبي الغطاء عن وجهه وقال: دعهما يا أبا بكر، فإنها أيام عيد.



يعطيها حقها عند الغضب



غضبت عائشة ذات مرة مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: هل ترضين أن يحكم بيننا أبو ة بن الجراح؟ فقالت: لا.. هذا رجل لن يحكم عليك لي، قال: هل ترضين بعمر؟ قالت: لا.. أنا أخاف من عمر.. قال: هل ترضين بأبي بكر (أبيها)؟ قالت: نعم!!.



يهديء من روعها

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفها وقال: [اللهم اغفر لها ذنبها وأذهب غيظ قلبها، وأعذها من الفتن].





يهدي ويتود لأحبتها



كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح شاة يقول: أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة. رواه مسلم.



يمتدح ويشكر فيها



كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام. رواه مسلم



يفرح عند فرحها

تقول السيدة عائشة رضي الله عنها ‏:‏ كنت ألعب بالبنات -أي‏:‏ بصورهن- عند رسول الله -صلي الله عليه وسلم- وكانت تأتيني صواحبي فكن ينقمعن -أي يسترن- من رسول الله -صلي الله عليه وسلم- فكان يسربهن إليّ، أي‏:‏ يأمرهن بالذهاب إلي.





يسعد بفرحها ولعبها



تقول السيدة عائشة رضي الله عنها‏:‏ قدم الرسول -صلي الله عليه وسلم- مرة من غزوة وفي سهوتي -أي‏:‏ مخدعي- ستر،‏ فهبت الريح فانكشف ناحية الستر عن بنات لي لعب،‏ فقال‏:‏ ما هذا يا عائشة؟ قلت‏:‏ بناتي،‏ ورأى -صلى الله عليه وسلم- بينهن فرسا له جناحان من غير قاع -من جلد- فقال‏:‏ ما هذا الذي وسطهن؟ قلت‏:‏ فرس فقال -صلى الله عليه وسلم- فرس له جناحان؟ قلت‏:‏ أما سمعت أن لسليمان -عليه السلام- خيل لها أجنحة؟ قالت‏:‏ فضحك -صلى الله عليه وسلم- حتى رأيت نواجذه.



يعلن حبه لها ويسعد بذلك



يقول صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها". رواه مسلم



ينظر إلى أحسن طباعها



يقول صلى الله عليه وسلم: "لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر". رواه مسلم

لا ينشر خصوصياتها





يقول صلى الله عليه وسلم: إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها. رواه مسلم





يتطيب لها في كل حال

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كأني أنظر إلى وبيض المسك في مفرق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم وسُئِلَتْ عائشة: "بأي شيء كان يبدأ النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل بيته؟ قالت: بالسواك"

يحتمل صدودها ومناقشتها
عن عمر بن الخطاب قال: صخبت علىّ امرأتي فراجعتني، فأنكرت أن تراجعني! قالت: ولم تنكر أن أراجعك؟ فوالله إن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ليراجعنه فلا يغضب.
لا يضربها ولا يعنفها





قالت عائشة رضي الله عنها: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة له قط" رواه النسائي



يواسيها ويمسح دموعها



كانت صفية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، وكان ذلك يومها، فأبطأت في المسير، فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى تبكي، وتقول حملتني على بعير بطيء، فجعل رسول الله يمسح بيديه عينيها، ويسكتها..."رواه النسائي



يضع القمة في فمها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنك لن تنفق نفقة إلا أجرت عليها حتى القمة ترفعها إلى في امرأتك" رواه البخاري

يحرص على احتياجاتها

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "أطعم إذا طعمت وأكس إذا اكتسيت" رواه الحاكم وصحه الألباني





يثق بها ولا يخونها



نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلاً وأن يخونهم، أو يلتمس عثراتهم. رواه مسلم

يتفقد حالها ويسأل عنها

عن أنس رضي الله عنه قال: "كان صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من اليل والنهار". رواه البخاري
يراعيها أثناء الحيض





عن ميمونة رضي الله عنها قالت: يباشر نساءه فوق الإزار وهن حُيّضٌ. رواه البخاري

يصطحبها في السفر كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد سفراً أقرع بين نسائه, فآيتهن خرج سهمها خرج بها. متفق عليه

يسابقها ويلعب معها





عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي: تعالي أسابقك، فسابقته، فسبقته على رجلي" وسابقني بعد أن حملت الحم وبدنت فسبقني وجعل يضحك وقال هذه بتلك!



يختار لها أحب الأسماء



عن عائشة قالت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم كل نسائك لها كنية غيري فكناها "أم عبد الله" رواه أحمد



يشاركها الفرحة والسعادة



قالت عائشة -رضي الله عنها- رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يسترني وأنا أنظر إلى الحبشة وهم يلعبون في المسجد، فزجرهم عمر -رضي الله عنه-، فقال النبي صلى الله عليه وسلم "دعهم، أمنًا بني أرفِدة" يعني من الأمن، وفي لفظ قالت: "لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حِجرتي، -والحبشة يلعبون بِحِرابهم، في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم- يسترني بردائه، لكي أنظر إلى لعبهم، ثم يقوم من أجلي حتى أكونَ أنا الَّتي أف. البخاري.



يشيع السعادة في بيته



عن عائشة رضي الله عنها قالت: زارتنا سودة يومًا فجلس رسول الله بيني وبينها، إحدى رجليه في حجري، والأخرى في حجرها، فعملت لها حريرة فقلت: كلى! فأبت فقلت: لتأكلي، أو لألطخن وجهك، فأبت فأخذت من القصعة شيئاً فلطخت به وجهها، فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجله من حجرها لتستقيد منى، فأخذت من القصعة شيئاً فلطخت به وجهي، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يضحك. رواه النسائي



يحب ويحترم أهلها



عن عمرو بن العاص أنه أتي النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أي الناس أحب إليك يا رسول الله؟ قال: عائشة. قال من الرجال؟ قال: أبوها.



لا ينتقصها أثناء الأزمات



عن عائشة رضي الله عنها تحكي عن حادثة الإفك قالت: إلا أني قد أنكرت من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض لطفه بي، كنت إذا اشتكيت رحمني، ولطف بي، فلم يفعل ذلك بي في شكواي تلك فأنكرت ذلك منه كان إذا دخل علي وعندي أمي تمرضني قال: كيف تيكم! لا يزيد على ذلك. رواه البخاري.



يمهلها حتى تتزين له



عن جابر قال: "كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فلما رجعنا ذهبنا لندخل إلى بيوتنا فقال: أمهلوا حتى ندخل ليلا (من أجل أن يصلح النساء أنفسهن) حتى تمتشط الشعثة (أي تسرح شعرها)، وتستحد المغيبة (أي تزيل الشعر الزائد في جسدها). رواه النسائي.



يراعيها نفسيا حال مرضها



عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحدٌ من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات ورقاها بيديه. رواه مسلم




يحمل لها البشرى والفرح


عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن جبريل عليه السلام يقرأ عليك السلام قلت: وعليه السلام ورحمة الله.



وأتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله، هذه خديجة قد أت معها طعام أو شراب فإذا هي أتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني، وبشرها بيت في الجنة من قصب(الؤلؤ المنظوم بالدر) لا صخب فيه ولا نصب فبشرها صلى الله عليه وسلم وهو فرح لها.



عليك افضل الصلاة والسلام يارسول الله

كيفية غسل الجنابة , احاديث للرسول عن غسل الجنابة



احاديث شريفه للزوجين...وكيفيه الاغتسال من الجنابه
تعليم غسل الجنابة " تعليم الزوجين لغسل الجنابة
كيفية التطهر من الجنابة للزوجين


الغسل الصحيح من الجنابة
الإغتسال من الجنابة ( أي الجماع والاتصال الجنسي ) واجب على الرجل والمرأة وللماء دور كبير في الجنس فهو ينشط الرجل للقاء جنسي ثان أو ثالث ، كما أن اغتسال الرجل وزوجته قبل الجماع أو بعده معا وما يتخلل ذلك من مداعبات وملاطفات لها أثر مميز على نفسية الرجل والمرأة ، وعموما الماء إذا وجد أثناء العملية الجنسية فإنها يعطي للقاء الجنسي نكهة خاصة ويبدد الملل ويجدد النشاط.. وللاغتسال في شريعة الإسلام وصف كامل ورد عن الرسول صلى الله عليه يسن الإقتداء به وهو

كالآتي :
1- يغسل يديه ثلاث مرات
.2- يغسل ( أعضاءه التناسلية ) حتى لايضطر إلى مسها بعد ذلك فينتقض وضوءه إذا نوى الوضوء .
3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويؤخر غسل رجليه إلى نهاية الغسل ( وذلك حتى لايعلق شيء من النجاسة من الماء المسكوب على الأرض في قدميه أثناء الغسل ) .
4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثا حتى يصل الماء إلى أصول الشعر .
5- ثم يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى .
6- بعد الانتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه .

وأصل ذلك كله ماورد في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن عائشة رضي عنها

(( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اغتسل من الجنابة يبدأ فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ، ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد استبرأ ( أي أوصل الماء إلى أصول الشعر ) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده ))

وعن ميمونة رضي الله عنها قالت

(( وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء يغتسل به فأفرغ على يديه فغسلهما مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على بيمينه على شماله فغسل مذاكيره ثم دلك يده بالأرض ثم مضمض واستنشق ثم غسل وجهه ثم غسل رأسه ثلاثا ثم أفرغ على جسده ثم تنحى من مقامه فغسل قدميه ))...

وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ضفيرتها إذا كان لها ضفيرة ( والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجة إلى فك الضفيرة ) كما أنه يستحب للمرأة إذا اغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنة وتضع عليها مسكا أو طيبا وتمسح بها فرجها لتزيل أثر الدم ورائحته..



عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( إن الرجل إذا نظر إلى امرأته, ونظرت إليه, نظر الله تعالى إليهما نظرة رحمة,فإذا أخذ بكفها تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) صحيح الجامع حديث
رقم
1977أين علماء الإجتماع , وخبراء العلاقات الزوجية , والمصلحون من هذا الحديث العظيم , الذي يوصي الزوجين ببعضهما غاية الإيصاء , ويسمو بعلاقتهما إلى أعلى مكان , ويعدهما بالأجر الكبير على تواددهما وتراحمهما ؟!
إنها دعوة للأزواج إلى عدم التهوين من رسائل المودة بينهما . فحتى النظرة التي لا تكلف جهدًا , ولا تفقد مالاً , تجلب رحمة الله بالزوجين , رحمة الله التي تحمل معها كل خير لهما , تحمل الرزق والسلام والسعادة , رحمة الله التي يهون معها كل صعب , ويقرب كل بعيد , وينفرج كل كرب . والنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد نوع نظرة الرجل إلى زوجته , ولا نظرة زوجته إليه ,ليترك المجال رحباً أمام نظرات المحبة،والمودة ،والشفقة ، والحنان، ،بل حتى نظرات الرغبة والشهوة مادامت توصل إلى علاقة حلال بين الزوجين .
وواضح أن النبي عليه الصلاة والسلام , يحث الزوج على البدء بالنظرة الطيبة , لكنه يحث المرأة على مبادلة زوجها تلك النظرة (( ونظرت إليه )) وفي هذا تشجيع الزوجة على الإيجابية والإستجابة لتودد الزوج بتودد مماثل منها . وحتى تزيد المودة وتتضاعف المحبة , وتتعانق المشاعر الحانية , دعا الرسول صلى عليه وسلم إلى عدم الإقتصار على هذه النظرات المتبادلة , وذلك حين قال : (( فإذا أخذ بكفّها ..) وياله من تعبير بديع دقيق يرسم صورة غاية في الرفق واللطف والحب , فلم يقل عليه الصلاة والسلام : فإذا أمسك يدها ... بل قال( فإذا أخذ بكفها ..)وهذا التعبير يصّور كف المرأة وكأنها عصفور صغير يحتضنه الزوج بيديه , يمسح عليه , ويدفئه ويرعاه . وما ثمرة هذا الحنو من الزوج ؟ مشاعر حب دافق تشيع في نفس الزوجة , وأحاسيس راحة تذهب عنها تعب كفّها , بل جسمها كله , واستعداد كامل لطاعة الزوج وعدم عصيانه .وقمة هذه الثمرة مابشر به النبي صلى الله عليه وسلم
الزوجين كليهما بتساقط ذنوبهما من خلال أصابعهما( تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) لا لأنهما صاما , أو صليا في الليل , أو أنفقا من مالهما . إنما لأنهما تصافيا وتحابا في لحظات مودة صادقة .
(( نظرة رحمة )) من ربهما , و(( تساقطت ذنوبهما)) من أصابعهما , أليستا ثمرتين عظيمتين كبيرتين لمودة سهلة قريبة في متناول كل زوجين ؟!.
فيا أيها الأزواج والزوجات , انظروا وتأملوا . كم تضيعون من رحمات ربكم بكم , ومغفرته لكم

عليه افضل الصلاه والسلام
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
(((يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه اغض للبصر واحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء)))

وعن انس بن مالك رضي الله عنه قال جاء رهط الى بيوت ازواج النبي عليه
الصلاة والسلام يسالون عن عبادة النبي فلما اخبروا كانهم تقالوها فقالوا واين نحن من النبي ؟ قد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تاخر

قال احدهم اما انا فاني اصلي الليل ابدا وقال آخر انا اصوم الدهر ولا افطر وقال اخر وانا اعتزل النساء فلا اتزوج ابدا فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم اليهم فقال

(((انتم القوم الذين قلتم كذا وكذا ؟ اما والله اني لاخشاكم لله واتقاكم له لكني اصوم وافطر واصلي وارقد واتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني)))
.................................................

وعن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(((تنكح المراة لاربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك

منقول للافاده

الكاســــــــر
عنوان الرجولة

صلاة ليلة الدخلة " ركعتين ليلة الدخلة



سر الركعتين قبل ليلة الدخلة - تعرف على سر الركعتين









بعد انتهاء حفل الزفاف ذهب العروسان وهما في قمة السعادة إلى الفندق لقضاء ليلة الدخلة "الزفاف" هناك، وبمجرد دخول العروس وعريسها إلى الغرفة تبدلت ملامح العروس .

وظهر عليها الضيق الشديد وهي ما زالت مرتدية لفستان الزفاف وأخذت تجلب التحف .

والمجسمات الجمالية التي ملأت الغرفة لتلقي بها على رأس عريسها الذي وقف مذهولا من الموقف .




ومع محاولة العريس تهدئة زوجته التي أصابها هياج تام دون فائدة أخذها إلى أقرب مستشفى ليفحصها طبيب نفسي.




وبمجرد أن رأى الطبيب العروس ذهل من منظرها وهي في فستان الزفاف وبكاملزينتها وتعاني من هياج شديد، وأكد العريس للطبيب أنه لم يفعل أي شيء مع عروسه بل لم يحدثها من الأساس.




وبعد أن هدأ الطبيب العروس بدأ بفحصها ليكتشف أنها كانت تعاني من زيادة في الشحنات الكهربائية في منطقة المخ أدت إلى شعورها أن الجدران تطبق عليها مما دفعها لمحاولة القيام بأي شيء كي تزيد مساحة الغرفة وذلك

بالتخلص من المجسمات الجمالية الموجودة فيها.




وأوضح الطبيب للزوج أن هذه الحالة ناتجة عن دخول العروس تجربة جديدة عليها وهي تجربة الزواج التي أدت إلى تصرفها بهذا الشكل.




وحين قراءتي لمحتوى الموضوع عن هيجان العروس ليلة زفافها بسبب الشحنات وتذكرت بالمقابل سنة شبه ماتت واندثرت وهي أن يصلي الزوج والزوج ليلة زفافهما ركتعين حين دخولهما غرفتهما وحين ربطت الأمور مع بعضها اتضحت معجزة من معجزات النبي الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) , وهو أن الشحنات الزائدة تذهب بمجرد السجود وهذا علاج رباني أوحى الله به على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم .






وبذلك نصح الرسول صلى الله عليه وسلم كل زوجين بتأدية الركعتين لما لهما من فضل كبير . وتجلت الحكمة العظيمة من استحباب أداء هاتين الركعتين , اللتان تخففان بفضل الله من التوتر وتبعث الطمأنينة في القلوب , وتريح الجسد وتزيد الهمة وتضاف إليهما البركة .




فسبحان الله العلي الكبير المدبر الأمر علام الغيوب

خطر العادة السرية على البنات قبل الزواج " تاثيرها على فرج البنت

خطر ممارسة "العادة السرية" على البنات قبل الزواج " اضرار العادة السرية عالبنت قبل الزواج 
مشاكل العادة السرية على البنات " كيف الاقلاع عن العادة السرية 









يقول الدكتور محمود نشأت رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليمى إن العادة السرية هى عادة منتشرة بشكل كبير بين الفتيات، وتقوم بها الفتيات قبل الزواج رغم أضرارها الكثيرة عليهن.
وتتمثل تلك الأضرار فى أن الاعتياد على تلك العادة بشكل منتظم، يسبب آلاما مبرحة فى الحوض وأسفل بطن الفتاة، نظرا لأنها تقوم أساسا على عدم إشباع الرغبة الجنسية لديها لأنها عبارة عن علاقة جنسية غير كاملة، وبالتالى يتسبب ذلك فى احتقان الحوض، مما يتسبب فى ألم مزمن للفتاة وهو تفسير المغص أو ألم البطن الذى تشعر به الفتاة بعد قيامها بالعادة السرية.
وعن نزول الماء أو السائل الأبيض بعض ممارسة العادة، يؤكد “نشأت” أنه أمر فسيولوجى وطبيعى جدا، ومن أضرارها المستقبلية بعد الزواج أن تلك العادة تجعل الفتاة تعتاد على نوع معين من المداعبة والإحساس بالإثارة عن طريق البظر، وهو ما لا يحدث عند إقامتها لعلاقة كاملة مع زوجها، بحيث لا يلمس العضو الذكرى البظر، مما يجعل الفتاة لا تصل إلى قمة الشهوة من العلاقة الطبيعية ولا تشعر بالإشباع الجنسى الكامل من العلاقة مهما فعل زوجها، وبالتالى قد تلجأ مرة أخرى للطريقة التى اعتادت عليها من قبل ومعاودة ممارسة العادة.
لذا يحذر الدكتور محمود نشأت الفتيات قبل الزواج من ممارسة الفتيات للعادة السرية للحفاظ على صحتهن الجنسية وعدم التعرض للمشاكل الصحية بعد الزواج وأثناء الحمل.

غشاء البكارة , كمية دم البكارة , فض غشاء البكارة , ترقيع غشاء البكارة

غشاء البكارة , فض بكارة الفتاة , انواع غشاء البكارة , الام فض غشاء البكارة 
طرق سهلة لفض غشاء البكارة ليلة الدخلة , معلومات عن غشاء البكارة 



غشاء البكاره انواعه والاشياء التى تمزقه


وفى هذا الموضوع جمعت لكم اكبر قدر من المعلومات حول دم البكاره

والموضوعين تعتبر مكمله لبعض

لاننى لامست الكثير من الاخوات يسالون عن الدم وهل هو بكميه كبيره والخوف من عدم خروجه


بعد قرات هذا الموضوع سوف يعرفن كل ماحول هذا الدم

بسم الله نبداء

هذا الغشاء والتغيرات التي قد تحدث به وكذلك العيوب التي من الممكن ان توجد به.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يسد مدخل المهبل من الخارج وليس من الداخل كما يعتقد البعض وفي منتصفه فتحة

دائرية صغيرة يمر من خلالها دم الحيض وهذه الفتحة ضيقة تسمح بمرورما يماثل حجم قلم الرصاص. عند تمزق هذا الغشاء تسقط منه بعض قطرات الدم وقد تشعر الفتاة بألم خفيف ولكن احياناً لا يوجد ألم على الاطلاق. من الناحية الطبية ليس لغشاء البكارة اي اهمية فسيولوجية وقد تكون فتحة الغشاء دائرية او متعرجة ولكن من المهم وجود هذه الفتحة لكي تسمح بمرور دم الحيض والافرازات المهبلية الى الخارج حتى لا تتجمع في المهبل والرحم وحوض الفتاة مما يسبب لها مشاكل صحية كما يحدث في حالة الغشاء غير المثقوب. كما ان بعض الفتيات يولدن بدون غشاء على الاطلاق ولا يشتكين من اي نقص و هذه حقيقة علمية مؤكدة. ان غشاء البكارة ليس نوعاً واحداً عند جميع الفتيات فعند 75% من البنات يأخد شكلاً هلالياً اما بقية البنات فيكون الغشاء عندهن مختلفاً من حيث الشكل والثقوب وهناك ايضاً الغشاء ذو الفتحة المتعرجة وهذا النوع من الغشاء قد لا يصاحبه نزول دم عند حدوث اول اتصال جنسي وقد لا يتمزق الا بعد الولادة الاولى. كما ان هناك غشاء له فتحات صغيرة متعددة (كالغربال) وهو يتمزق بسهولة و بدون ألم و في النادر قد تولد الفتاة بغشاء سميك دون ثقوب يحتاج لعملية جراحية لازالته. ونسبة قليلة من الفتيات يولدن بدون غشاء اطلاقاً. اذا كان الغشاء لا يحتوي على ثقوب لنزول دم الحيض تشعر الفتاة عند حلول موعد الحيض بآلام في اسفل البطن بسبب تجمع الدم في المهبل والرحم ويستدعي الامر اجراء عملية جراحية عاجلة لعمل ثقب في الغشاء للسماح بنزول دم الحيض كما يجب التأكد من عدم وجود عيوب خلقية أخرى في الجهاز التناسلي والبولي. اما الغشاء المطاطي فهو يتميز بكثرة الشقوق وله القدرة على التمدد والتوسع بدون ان يتمزق. ويبلغ نسبة الفتيات اللواتي لا يشاهدن نزول دم عند الاتصال الجنسي الاول حوالي 20% لذلك فانه لا يمكن الاعتماد على غشاء البكارة ونزول الدم ليلة الزفاف كدليل وحيد على العذرية. قد يصيب غشاء البكارة احياناً بعض الالتهابات مثل الفطريات او الطفيليات التي تؤدي الى الحكة ويمكن علاجها بسهوله باستخدام المراهم العلاجية. وفي النادر قد يحدث فشل في فض غشاء البكارة ليلة الزفاف ومن اسباب ذلك جهل الزوج او الزوجة بالامور الجنسية او المخاوف التي تسيطر على الفتاة مما يدفعها الى التشنج والانقباض ويصبح فض الغشاء مستحيلاً او قد يكون الغشاء سميكاً قاسياً ويجب في هذه الحالة فتحه جراحيا و في النادر قد يكون الأمر وجود ضعف جنسي لدى الزوج يجب التعامل معه حسب الحالة.كما يجب التنويه ان الغشاء قد يكون رقيقا جداً وفي النادر قد يحدث تمزق له او لجزء منه نتيجة للسقوط الشديد في الطفولة.

Love and sex, sex love, sexual love

Love sex, love sex , love and sex , sex , sex effect on the couple , life and sex
   Sexual compatibility , sexual information , romance and sex , sex love , romance nationality ,

Sexual love , love , sex , love and punishment , true love, romance and sex , marital life
Sexual love



Confuses many couples , wives also between romance and sex , and fall so in a big mistake, reflected its effects on the marital relationship Vzb distortion of many of the concepts and abuse them because the marital relationship , although they are mainly based on love , compassion and convergence إرادتين free throws to create a life of marital and childbearing , the the marriage contract is not a fictional song or poem poetic , but is a wise legislation and the rights and duties and responsibilities and the composition of the family and enrich Mojta .

Although the romantic and sexual marital closely linked , both of them independently of the other , and should not be linked to each other and always Inevitably , Varomancih the lifestyle and way of thinking characterized by creativity and love of beauty and the ideal values ​​.

Nor away love doubles upscale too much about these features , where that marriage is enrolled actual High of love between a man and, and this is confirmed by the words Farouk Omar may Allah be pleased with him : " I ​​did not see the loving like a marriage ," but marriage is not sex only , though sex represents a significant and important aspect of it, and remain married life broader duties and responsibilities and feelings than just sex.

And even marital sex life is not limited to sexual intercourse , but they include all the appearances and actions that reflect the depth of the relationship between the couple and the convergence of emotions , hearts and eyes and desires in harmony and consistency without collision or cancel the last or ignore him .

Thus, sexual love doubles romantic is a permanent state of each of the spouses and daily exercise , whether the goal of one or both sex or not , if the goal of the pair acted romantic particular such as providing flowers or perfume or other gift love for his wife is having sex on that day , the disposal that does not not romantic at all, and this does not mean non- boot of the act of sexual and provide evidence to love him , this is required by the Sharia , but may be made of love and gifts or words and spinning, as a bribe for the wife to have sex or for sex .
What should couples that know him very clearly that I love what you love from her husband to treat her with love and tenderness and respect and Atod them and appreciated for itself in isolation from أهوائه sexual temporary , the man who does not Atod to his wife , but when he wants to have sex with her lost most beautiful m

In married life which is permanent love and compassion , to make it free for a few moments of devotion and love which the wife is not fool with delicate sense and good taste , but the that careerism TSB transaction have a great disquiet where you feel that it exploited a really crude way .

The husband has been giving his wife flowers that you love or gifts that she likes at different times , particularly in the social events love for both كالولادة for example, and after returning from travel in the holiday of birth and religious holidays , and so on , without making it what it's like to suggest conditional exercise of citizenship.

So that makes love and compassion that make them the Koran Imad marital life a permanent condition in the treatment of his wife, and that the right to its requirements and requirements of love and compassion , kindness and courtship thin at all times, and then come to communicate sexual expression fantastic on the state of love permanent .

الحب والجنس , جنس الحب , الحب الجنسي


   حب الجنس , الجنس حب , الحب والجنس , العلاقة الجنسية , تاثير الجنس على الزوجين , الحياة والجنس
   التوافق الجنسي , معلومات جنسية , الرومانسية والجنس , جنس الحب , رومانسية جنسية ,


الحب الجنسي , الحب و الجنس ,الحب والعقاب, الحب الحقيقي ,الرومانسية والجنس, الحياة الزوجية

الحب الجنسي

يخلط كثير من الأزواج، والزوجات أيضاً بين الرومانسية والجنس، ويقعون بذلك في خطأ كبير، تنعكس آثاره على العلاقة الزوجية فتسب تشويهاً للكثير من المفاهيم وإساءة إليها وذلك لأن العلاقة الزوجية، وإن كانت تقوم أساساً على الحب والتعاطف وتلاقي إرادتين حرتين لإنشاء الحياة الزوجية والإنجاب ، فإن عقد الزواج ليس ترنيمة خيالية ولا قصيدة شاعرية بل هو تشريع حكيم وفيه حقوق واجبات ومسؤوليات وفيه تكوين للأسرة وإغناء للمجتع.

ومع أن الرومانسية والممارسة الجنسية الزوجية على صلة وثيقة ، فإن كلاً منهما مستقل عن الآخر، ولا ينبغي ربط أحدهما بالآخر دائماً وحتماً ، فالرومانسية أسلوب حياة وطريقة تفكير تتسم بالإبداع وعشق الجمال والقيم المثالية.

ولا يبتعد الحب الزوجي الراقي كثيراً عن هذه السمات ، حيث أن الزواج هو التحق الفعلي السامي للحب بين الرجل و ، وهذا ما يؤكده قول الفاروق عمر رضي الله عنه: " لم أر للمتحابين مثل الزواج "، ولكن الزواج ليس ممارسة الجنس فحسب ، وإن كان الجنس يمثل جانباً كبيراً وهاماً منه ، وتبقى الحياة الزوجية أوسع مدى واجبات ومسؤوليات ومشاعر من مجرد الممارسة الجنسية.

وحتى الحياة الجنسية الزوجية ليست مقتصرة على الجماع ، بل هي تشمل كل المظاهر والأفعال التي تعبر عن عمق العلاقة بين الزوجين وتلاقي العواطف والقلوب والعيون والرغبات في انسجام واتساق دون تصادم أو إلغاء للآخر أو تجاهل له.

وهكذا فإن الحب الجنسي الزوجي الرومانسي هو حالة دائمة لدى كل من الزوجين وممارسة يومية سواء أكان في هدف أحدهما أو كليهما ممارسة الجنس أم لا ، فإذا كان هدف الزوج من تصرف رومانسي معين كتقديم الزهور أو العطور أو هدية أخرى محبة لزوجته هو ممارسة الجنس في ذلك اليوم ، فإن تصرفه هذا لا يكن رومانسياً على الإطلاق ، وهذا لا يعني أبداً عدم التمهيد للفعل الجنسي وتقديم ما يدل على الحب قبله ، فإن هذا أمر مطلوب شرعاً ، ولكن لا يجوز أن تقدم المحبة والهدايا أو الكلمات والغزل ، كرشوة للزوجة لممارسة الجنس أو مقابل ممارسة الجنس.
وما يجب على الأزواج أن يعرفوه بكل وضوح أن أَحب ما تحبه من زوجها أن يعاملها بحب وحنان واحترام ويتود إليها ويقدرها لذاتها في معزل عن أهوائه الجنسية الوقتية ، فالرجل الذي لا يتود لزوجته إلا عندما يريد ممارسة الجنس معها يضيع أجمل م

ا في الحياة الزوجية الذي هو المودة والرحمة الدائمة ، ليجعلها لحظات قليلة خالية من الإخلاص والحب وهي لا تخدع الزوجة ذات الحس المرهف والذوق السليم ، بل إن تلك المعاملة الوصولية تسب لها انزعاجاً كبيراً حيث تشعر بأنها تستغل بطريقة فجة فعلاً.

وعلى الزوج أن يقدم لزوجته الزهور التي تحبها أو الهدايا التي تعجبها في أوقات مختلفة ، ولا سيما في مناسبات اجتماعية محبة لكليهما كالولادة مثلاً ، وبعد العودة من السفر وفي عيد ميلادها والأعياد الدينية ونحو ذلك ، دون أن يجعل من ذلك ما يشبه الإيحاء الشرطي للممارسة الجنسية.

وعليه أن يجعل من المودة والرحمة التي جعلها القرآن الكريم عماد الحياة الزوجية حالة دائمة في معاملته لزوجته ، وأن يحق مقتضياتها ومتطلباتها من الحب والحنان والعطف والمغازلة الرقيقة في كل الأوقات، ويأتي بعد ذلك التواصل الجنسي تعبيراً رائعاً عن حالة الحب الدائمة.
    مشاكل الدورة الشهرية , انتظام الدورة الشهرية , معالجة تاخير الدورة , سبب انتظام الدورة الشهرية
    تخفيف الام الدورة الشهرة , سبب انقطاع الدورة الشهرية , سن اليأس , تاثيرات الدورة الشهرية 
    علاج الام الدورة الشهرية 


أكثر ما تخشاه المرأة هو تأخّر دورتها الشهرية، وبالأخص إن كانت ليست حاملاً. سنعرض عليك في ما يلي 10 أسباب وراء تأخّر دورتك الشهرية:

- الضغوط الحياتية والإرهاق: يمكن للضغوط والتعب أن تؤثرعلى أشياء عدّة في حياتنا، بما في ذلك الدورة الشهرية. فيخفف الجسم من إفراز كمية كافية من هرمون الـ GnRH، التي تساعد على الإباضة والحيض. في هذه الحالة، إستشيري طبيبك ليساعدك على معرفة ما عليك القيام به للاسترخاء واسترجاع الدورة في الموعد المحدد. يستغرق ذلك أحيانًا بضعة أشهر أو أكثر.

- المرض: المرض المفاجئ، يسبب أحياناً، تأخر الدورة الشهرية.

- التغيير في نمط الحياة: التغيير في جداول العمل، من نهار إلى ليل، السفر وغيرها من الاسباب، تؤدّي إلى خربطة نظام الدورة الشهرية.

- تغيير الأدوية: إذا كنت تأخذين دواءً جديداً و تأخرت أوغابت الدورة الشهرية، تأكدي من طبيبك إن كان لهذا الدواء أية آثار جانبية على الطمث.

- الوزن الزائد والبدانة: الوزن الزائد يحدث تحولاً هرمونيًا ويؤدي أحياناً إلى وقف الدورة. ولكن معظم النساء يستعدن دورتهن العادية وخصوبتهن مع فقدان بعض الوزن.

- النحافة: إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدهون في الجسم ستكون دورتك غيرمنتظمة، حتى أنها تؤدي إلى إنقطاع الطمث. زيادة الوزن سوف تساعدك لعودة الدورة إلى سابق عهدها.

- حساب خاطئ: الحساب الخاطئ في الأيام، يجعلك تظنين أن دورتك قد تأخرت. إعتبري دائماً أن دورتك الشهرية ستعود بعد أسبوعين من الإباضة.

- مرحلة ما قبل إنقطاع الدورة الشهرية (سن اليأس): المرحلة الأكثر توتراً، عندما تظهر التغيّرات في الهرمونات و تصبح المرأة أقلّ خصوبة.

- إنقطاع الدورة الشهرية: مع التقدم في العمر، تصل المرأة إلى مرحلة حيث تتوقف الإباضة وينقطع الطمث.

- الحمل: الحمل، هو سبب أساسي وراء إنقطاع الدورة. قومي بالفحوصات اللازمة لمعرقة ذلك.

حديث النساء عن الجنس اكثر من الرجال

  المرأة تتحدث عن الجنس أكثر من الرجل , اسرار النساء , الجنس والنساء 
  حديث النساء للجنس للمعرفة , الجهل الجنسي






سيدتي : مما هو شائع أن الرجل يتحدث عن الجنس والمواضيع الجنسية مع أصدقائه أكثر من المرأة، لكن ثبت أن العكس هو الصحيح. فالمرأة عليها قيود اجتماعية كثيرة، من بينها أنه من المعيب أن تتحدث عن الجنس، ولذلك عندما تتاح لها الفرصة فهي لاتتوقف عن الحديث عنه مع صديقة مقربة أو نساء أخريات، كما أن لواقع الكبت الذي تعاني منه المرأة تأثيراً كبيراً على ميولها للحديث عن الجنس بكثرة، وبشكل يفوق أحاديث الرجال عن هذا الموضوع.



لا قيود على الرجال


قالت دراسة برازيلية لمعهد «أونيفيسب» المختص بالدراسات الاجتماعية والأسرية وشؤون المرأة: إن الرجال يستطيعون وبكل حرية ومتى أرادوا أن يتطرقوا لمواضيع متعلقة بالجنس، لكن معظم هذه الأحاديث تنصب على مديح الذات، وكيف أن عدداً كبيراً من النساء يبادلنهم نظرات الإعجاب، وكيف أن هذا أو ذاك يظن أنه يتمتع بالجاذبية الجنسية وإلى ماهنالك.

وأضافت الدراسة: إن الرجال لا يشعرون بالخجل، ولا بأية قيود مفروضة عليهم للتطرق لموضوع الجنس في أي وقت يريدون، وحتى مع رجال آخرين لا يعرفونهم جيداً، وأوضحت الدراسة أن الرجل يتمتع بحرية اجتماعية أكبر، ولا يهمه أن يسمعه آخرون غير مشاركين في الحديث.



النساء يتطرقن لموضوع الجنس أكثر

أضافت الدراسة أن الجنس مازال موضوعاً ممنوعاً على النساء للحديث عنه بحرية، ولكن عندما تلتقي إحداهن بصديقاتها فإن 75% من الحديث المتبادل، يدور حول الجنس، وما تبقى يكون للحديث عن الآخرين، وعن الموضة والملابس وأذواق الناس، وانتقاد هذا أو مديح ذاك.

وأوضحت الدراسة أن الجنس بالنسبة للمرأة موضوع متشعب ومتعدد الجوانب، والغموض حوله مازال كبيراً بالنسبة لهن. ويدور معظم حديث النساء حول رومانسية الأزواج، ولكن الشغل الشاغل لحديث المرأة عن الجنس هو موضوع النشوة الجنسية، التي لا تستطيع كثير من النساء الوصول إليها لسبب أو أكثر.




الحديث عن التوقعات بشأن الجنس



يدور حديث النساء عن الجنس أيضاً من حيث التوقعات، وتبادل الآراء حول كيفية التمتع بالعلاقة الجنسية مع الزوج وما هي التوقعات التي تبنيها الزوجة على المعاشرة الحميمة، وتكون معظم هذه التوقعات مبنية على أحلام المرأة في الطريقة، التي تريد من زوجها العلاقة الحميمة، الأحلام تتركز أيضاً حول كيفية جعل الزوج أكثر رومانسية واحتراماً للمرأة، خلال المعاشرة.




الحديث من أجل التعلم



وأكدت الدراسة أن المرأة لا تتردد في الخوض مع صديقتها المقربة في تفاصيل المعاشرة الحميمة، وكيفية الوصول للنشوة، وأن هناك اختلافات كبيرة بين امرأة وأخرى من حيث الطريقة التي تستطيع من خلالها تحقيق النشوة الجنسية، فربما تكون لامرأة خبرة أكبر من صديقتها، وقد تتعلم الأقل خبرة شيئاً عن عالم النشوة للمرأة، وكيفية تحقيقها ليكون لمعاشرتها الحميمة معنى، كي يتحقق التوازن في المعادلة الجنسية بين الزوج والزوجة.
وقالت الدراسة أيضاً: إن النساء تتحدثن عن الجنس والمشاكل التي تواجهنها مع أزواجهن؛ من أجل التنفيس ومعرفة أهم المشاكل الجنسية، التي تواجه الزوج والزوجة.





الحديث عن الخيانة الزوجية


أشارت الدراسة إلى أن موضوع الخيانة الزوجية يعتبر من أكثر المواضيع سخونة في أحاديث النساء. وهنا يتم تبادل الآراء حول ما إذا كان يتوجب على المرأة العفو عن زوجها، الذي خانها، وذلك من أجل الحفاظ على الزواج، وعدم هدم حياة زوجية بسبب هفوة، وهذا الموضوع يجر مواضيع أخرى حول الفرق بين خيانة الزوج لزوجته، وخيانة الزوجة لزوجها.


حديث المرأة عن الجنس سري وخاص



واختتمت الدراسة البرازيلية بقولها: نظراً لحساسية الموضوع فإن المرأة تتحدث عن الجنس مع صديقة أو صديقات تثق بهن؛ خوفاً من أن يعلم الزوج بذلك فتكون العواقب خطيرة. وفي هذا المجال قالت إحصائية برازيلية أخرى إن نسبة 95% من الأزواج لا يريدون أن تنخرط زوجاتهم في أحاديث متعلقة بالجنس مع الآخرين؛ حتى ولو كان الحديث مبنياً على الجنس من الناحية العلمية.

مسلسل وادي الذئاب الجزء الثامن الحلقة الاولي ,

الحلقة الاولى الجزء الثامن وادي الذئاب , احداث الجزء الثامن وادي الذئاب