شـــات نســيم الشــام

الأحد، 9 مارس 2014

شات دردشة مطلع الريم دردشة عربيه خليجيه سورية سعوديهchat reem

شات مطلع الريم " دردشة مطلع الريم " شات محترم " شات كتابي " شات سوري " شات سعودي " شات يمني " قات يمني " 

http://www.alkaseer.com/

وصول الراهبات السوريات المخطوفات الى دمشق

الافراج عن الراهبات المخطوفات " راهبات دير معلولا " الراهبات المختطفات " الراهبات المختطفات 













يروت- ‘ القدس العربي ‘ من سعد الياس اثر تعثر في اللحظات الأخيرة تم إطلاق راهبات معلولا بعد أن تكثفت الاتصالات منذ ساعات الصباح يوم الاحد، وترافقت انبا ء اطلاقهن مع وصول رئيس الاستخبارات القطرية سعادة الكيسي الى منطقة عرسال على رأس وفد قطري حيث بقي على اتصال مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم الذي تابع تفاصيل تسلم الراهبات وتأمين سلامة وصولهن الى الاراضي اللبنانية بعد اشتداد المعارك في يبرود.
وبعد وصول الراهبات الى الحدود اللبنانية المحاذية لبلدة عرسال، توجّه رئيس الاستخبارات القطرية والمدير العام للامن العام اللبناني الى سوريا للاجتماع بالأمن العسكري السوري لنقل مطالب الخاطفين بضرورة الافراج عن 153سورياً وسورية من المعتقلات السورية، وحصل تأخير لوجستي في تسليم الراهبات بسبب احوال الطقس السيئة في جرود عرسال المرتفعة وبسبب تأخر السلطات السورية بتسليم السجناء حيث تمّ إطلاق 128 معتقلاً ومعتقلة في المرحلة الاولى. وذكرت قناة LBC أن مبلغاً كبيراً من المال دفع مقابل الافراج عن الراهبات قُدّر ب 4 ملايين دولار.
وسبق عملية الافراج عن الراهبات انتقال وفد من رجال الدين الارثوذكس الى جديدة يابوس- المصنع عند الحدود السورية اللبنانية برئاسة المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران لوقا الخوري.
وكان الاتصال فُقد براهبات معلولا المحتجزات لدى مجموعة مسلحة في منطقة القلمون السورية شمال دمشق قبل ايام، وسط ترجيحات أن يكنّ قد نقلن الى مكان آخر مع اشتداد الحصار على بلدة يبرود.
والراهبات المحتجزات عددهن 13 راهبة لبنانية وسورية اضافة الى ثلاث نساء يعملن في الدير الذي كان يعنى بالاطفال اليتامى. وقدم الخاطفون خلال فترة التفاوض الطويلة لائحة من المطالب منها ‘الافراج عن نساء سوريات معتقلات في سجون النظام، وانسحاب قوات النظام من مواقع دينية مسيحية مثل صيدنايا، والحصول على مؤن وخصوصاً الخبز، اضافة الى مطالب عسكرية تتعلق بمعركة يبرود.
وقد تعثّرت المفاوضات أكثر من مرة منذ السادس من كانون الأول/ديسمبر الماضي. وكانت ثلاث جهات تعمل على التوصّل الى تسوية لإطلاق الراهبات، الجهة الأولى تقوم بها منظمة دولية لها نفوذها في سوريا، اما الثانية فتتولاها مجموعة تنسيق تضم لبنان وقطر وتركيا، فيما يقود الثالثة رجل أعمال سوري يدعى جورج حصواني تربطه صلات قوية بالرئيس السوري بشار الأسد، ويملك نفوذاً على الارض في يبرود. وقد توسّط حصواني لدى مسؤول المجموعة الخاطفة الذي أبلغه أنه اضطر إلى نقل الراهبات من معلولا الى يبرود، بعد ورود معلومات عن نية الجيش السوري قصف مواقع في معلولا وقتل الراهبات لاتهام المجموعة التي يتزعمها بقتلهن. وقد حمل حصواني الى المجموعة الخاطفة ضمانات من القيادة السورية بعدم القيام بأي عمل من شأنه تهديد حياة الراهبات.
وبعد مفاوضات، وافق المسلحون على نقل الراهبات الى أحد قصور حصواني الذي وافق ضمناً على منح المجموعة المسلحة الإذن بإدارة الوضع الأمني في القصر ومحيطه، وأمّن اتصالات هاتفية لإحدى الراهبات مع وسيط ومع بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية يوحنا العاشر اليازجي. ولفتت المصادر الى ان الخاطفين وسعوا طلباتهم السابقة لتشمل إنجاز عملية تبادل بين الراهبات وسجناء إسلاميين من لبنان وسوريا والعراق، وذلك وفقاً لجنسيات الراهبات اللواتي ينحدرن من هذه البلدان الثلاثة.
هذا واتهمت ‘جبهة النصرة’، في لبنان، عناصر شيعية من الجيش اللبناني بالمشاركة بالقتال في سوريا.
وقالت ‘الجبهة’ في بيان نشر في حسابها عبر موقع ‘تويتر’، إن ‘هذه رسالة توضيح لأهلنا في لبنان حول حقيقة الجيش اللّبناني الذي أصبح أداةً بيد المشروع الشّيعي، هذا الجيش الذي لم يتجرأ على التصدي منذ تأسيسه للجيش الإسرائيلي أو الجيش السوري الّلذين احتلا لبنان، وما كانت جرأته إلا على أهل السنّة بذريعة أنّه ضمان للشعب اللّبناني، وحقيقةً ما هو إلا ضمان لمشروع ولاية الفقيه’.
وأشار البيان إلى أن ‘الوقاحة بلغت أكثر من ذلك حين شاركت عناصر شيعية من الجيش اللّبناني في القتال في سوريا متحديةً أيّ جهةٍ على محاسبة من أرسلهم’.
وأضاف ‘انظروا إلى السجون والمعتقلين لا ترون فيها إلا أهل السنّة وبتهم باطلة’، متسائلاً ‘هل يتجرأ أحد على اعتقال أيّ شيعيّ ذهب للقتال في سوريا؟’.